i (@muhsau85) • ONVO

i

فيّ خوفً من الخوف

OR
Send artWin heart by amazing art
Add songSend music or podcast
Suggest movieSend movie or series suggestion
Latest
ONVO Guest#anon_user

قرأت كتابه مالآت الخطاب المدني منذ زمن وناسي اغلب اللي ذكرها لكن اذكر انه ذكر أكثر من مرة في الكتاب انه ما يدعوا للزهد في الحضارة لكنه يرفض ان تكون لها الاولوية على حساب الدين

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

صحيح هذا مبتدأ كلامه، ولكن تفصيله وحديثه خاصة في الأجزاء التي تطرق فيها إلى (آية الخلافة في الأرض) والحديث عن الأساليب الحديثة والدولة وأن الخ.. يفضي إلى لوازم أظهرها عدم العمل في هذه المنظومات

ONVO Guest#anon_user

طيب وش الفائدة منها؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

قلنا لك ما منها فايدة وأنا أضيع وقتي والله يخلف عليّ

ONVO Guest#anon_user

وش رأيك في ابراهيم السكران والخطاب اللي كان يقدمه

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

سوالفه في كتاب (مآلات الخطاب المدني) أو خارجه نفس الموضوع عندي مع مشاكل أو حتى الأشياء اللي أتفق معها عليها تعتبر مآخذ.. وعاد عندي تعليقات قديمة على بعض من صفحات الكتاب بحطها تحت التغريدة. وأما بعض كلامه الثاني خاصة حق البنوك مدري عنه ولا قد أطلعت عليه أصلًا.

ONVO Guest#anon_user

تبي تمدح كالفورنيا بعدين تنزل رثاء حفيد الشيخ محمد بن عبدالوهاب بعدين تترحم على محمد بن عبدالوهاب بس المرة ذي المصري انت مين وكيف وايش يادمي

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

المرة الجاية بسوي استطلاع رأي للمواضيع اللي ودكم أتكلم فيها

ONVO Guest#anon_user

اشتقت اليك فعلمني الا اشتاق

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

الشيطان ولا من؟

ONVO Guest#anon_user

هل ممكن نعيش السعادة في يوم ما؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

أولًا: الله يرزقك إياها ويغمرك بها وبالنسبة لسؤالك أحس السعادة شيء نسبي من حيث تعريفنا لها، ومن حيث ترددها. ممكن تكون اللذة هي مبتغى الواحد عشان يصير سعيد، ولكن ناس تقول اللذة وبما إنها مجرد استجابة لحظية لمؤثر خارجي؛ فمن يربط سعادته فيها بيدخل في حلقة استهلاك لأن النفس تتكيف بسرعة مع المحفزات فيصير يحتاج جرعات أعلى وأقوى عشان يوصل لنفس النشوة وذا وفقًا لهم مسار تكلفته عالية وبمجرد ما يوقف الإشباع بيصير فيه هبوط حاد في الرضا. بالمقابل، منهج "الرضا والقناعة" (زي الرواقية أو من سار على نهجهم) يحل هالمشكلة بتقليل التذبذب العاطفي للوصول للاستقرار بس هنا ضريبة هالاستقرار هي "تحييد" المشاعر وإخمادها، وهذا النموذج يتعارض كليًا مع الشخصيات اللي تحب تعيش التجربة الإنسانية بشغف وبكامل انفعالاتها. وهى مافيه نموذج مثالي يحقق لك السعادة مش لأنها مش موجودة بس الحل إنك توائم بين رغباتك ونفسيتك والمسار اللي تختاره، وتكون واعي بالتكلفة وما ندري يمكن الهذره ذي فالأخير مجرد (تنظير) ما يفيد والله يسعد الجميع

ONVO Guest#anon_user

خرجت من تهمة العنصرية بوضعك ابن زويبن

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

هههههههههههههه طيب لو قلت هو أشعرهم كلهم وش أصير؟

ONVO Guest#anon_user

وش عاداتك المميزة برمضان ؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

والله أبد رمضان روتيني نفسه نفس غيره والله يلعن الدوام في رمضان

ONVO Guest#anon_user

(متشددة وغريبة) على اساس اراء المشايخ فالطرف الثاني مب كذا؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

فيه شيء الناس تسميه سياق ترا حاول تتفكر فيه يمكن تفهم مع إني أشك صراحة

ONVO Guest#anon_user

احسك مروق دايم

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

ما حصل بس الله يسمع منك

ONVO Guest#anon_user

ايش اسمك يمكن اذكرك لاني احس أسلوبك يشبه واحد

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

قل والله

ONVO Guest#anon_user

كان عندك حساب اسمه اوجلان؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

والله من كثرتها ماذكر.. بس ماعتقد إني قد سميت حساباتي بغير اسمي يا أحطه سادة ولا حرف ولا اسمي

ONVO Guest#anon_user

يوزرك فيه بدايته h و نهايته qيلاه بس بقى اسمك تغششني فيه

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

هههههههههههه! صراحة يعجبني تفانيك فالتفكيك والتحليل ولكنه اغلب يوزراتي على اقتراح البرنامج +تعال خاص

ONVO Guest#anon_user

تتحداني اطلع حسابيك بالانستا؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

يلا نتحداك وش ورانا

ONVO Guest#anon_user

ليش عند العرب يُنظر الى تكافؤ النَّسَب باعتباره أهم من تكافؤ القيم الاخلاقية والعلمية؟

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

نحسن الظن ونأخذ السؤال لأدنى درجات التخصيص من جهة والتعميم من جهة ثانية يمكن لأنها بيئات منغلقة مند بداية تشكلها على نفسها ومنها تبلورت هوية الواحد على الإنتماء لها فطبيعي (حتى بعد الانفتاح) يكون النسب فيها في مكانة داخليًا وخارجيًا.. وبروضو الأخلاق والعلم موثوقيتها (عندهم) مش زي النسب وإذا كنت تسأل عن حضورها اليوم يمكن لأن الهويات الثانية الحديثة عندهم باقي أقل من النسب

ONVO Guest#anon_user

طحت من عيني يوم عرفت انك تتابع كوره

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

وهلالي بعد تخيل أكثر شيء تيبكال فالحياة

ONVO Guest#anon_user

يوم تضع هالرابط وأفتحه مباشرة تطيح عيني عالسطر بالبايو فيأخذني، وأنسى وش أنا داخلة بكتب

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

قد أخذ كاتبه من قبلكم والحين يأخذني لأسباب ثانية غير معناه منها حرماننا من سوالفكم

ONVO Guest#anon_user

تشرب وش

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

سوبيا

ONVO Guest#anon_user

علمني هنا بعدين احذف ششررايك

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

لا، متوجس حيل أنا

ONVO Guest#anon_user

تخوفيني احسك تعرف هوية المجاهيل المهم تم

i@@muhsau85

Replying to#anon_user

الحمدلله الذي تتم بنعمك الصالحات الخ.. بعدين يارب (تخوفيني) خطأ مطبعي بس

ONVO App

Get the ONVO App

Start receiving messages from friends